أسرار الانفلونسر علي مواقع التواصل الإجتماعي.

 

المؤثرون علي مواقع التواصل الإجتماعي هم أشخاص يتميزون في مجال معين و نتيجة لذلك يبنون مجتمعاً سواء علي الإنستجرام أو الفيس بوك أو غيرهم من مواقع التواصل الإجتماعي من أجل مشاركة أحداثهم اليومية أو نشر معلومات أو صور وفديوهات أو مناقشة أراء مما يجعل لهم تأثيراً علي حياة المتابعين.

- مين أين تبدأ لتكون انفلونسر؟

1- يجب تحديد المحتوي الذي تتميز فيه وتريد نشره.

2- بعد تحديد المحتوي الذي تريد نشره لابد من تحديد المنصة الذي تريد النشر عليها. علي سبيل المثال  إذا كنت تريد نشر فديوهات كبيرة تتجاوزة مدتها 15 دقيقة.

3- أخيراً لابد من تحديد الفئة المستهدفة التي ستشارك محتواك معاها.

- خطوة إنشاء المحتوي

يجب إنشاء محتوي حقيقي لكي يكون ذا تأثير علي المتابعين و زوار المنصة الخاصة بك بالإضافة إلي إمكانية نشر بعض المعلومات عن الحياة الشخصية أو عدم مشاركة أي معلومات.

- الإستماع إلي الجمهور : 

من أفضل الطرق التي تجعلك ناجح في عالم الأنفلونسر هو الإستماع إلي أراء المتابعين ولا تنسي إستخدام الكلمات الرئيسة الخاصة بك والأكثر بحثاً  لكي يصل جمهورك إليك.

- لا بد من متابعة أخر الأخبار (الترندات)

استخدام الترندات يزيد من عدد متابعينك علي مواقع التواصل الإجتماعي و لكن يجب إستخدام الترندات بطريقة تخدم محتواك وتضمن ولاء متابعينك.

- تفاعل مع متابعينك علي جميع منصات التواصل الإجتماعي لكي تزيد من إحتمالية مشاهدة محتواك، ولاسيما لو كنت في بداية الأمر فأنت تحتاج إلي قاعدة كبيرة من المتابعين الناشطين علي مواقع التواصع الإجتماعي.

و للعلم أن عملية بناء المتابعين ليس بالأمر الهين فهي تحتاج إلي مجهود وإستمرارية وصدق في المحتوي، وأن كسب ثقة المتابعين مهمة شاقة جداً تجتاج إلي الإستمرارية علي جميع المنصات الخاصة بك.

- لابد أن يكون المؤثرين صادقيين في محتواهم حيث يشاركون تجاربهم الخاصة أو أحداثهم اليومية مما يضمن تفاعل المتابعين معهم ، كما يتنظمون بجدول زمني محدد يومياُ أو أسبوعياُ أو شهرياُ لنشر محتواهم للحفاظ علي ولاء المتابعين.

- لابد من امتلاك فهم دقيق وعميق لتفضيلات المتابعين واهتمامهم ومعرفة السبب الحقيقي وراء متابعتهم للمنصة أو الإهتماهم بمحتواها الخاص.

- يُفضل التعامل مع العلامات التجارية و المؤثرون الأخرون من أجل زيادة عدد المتابعين وتوسيع نطاق المحتوي إلي حد كبير.

- الشفافية في فيما يتعلق بالمحتوي المدفوع والشركات يزيد من مستوي النزاهة لبناء الثقة مع المتابعين.

في النهاية المؤثرين الناجحين يتطلعون إلي زرع وجود قوي علي مواقع التواصل الإجتماعي من أجل بناء عالم إلكتروني صغير يهتم بموضوعات معينة أو قضايا معينة مثل التعليم أو الصحة أو الأخبار الحصرية أو الساسية والأقتصاد أو نشر مواقف حياتية يومية وكل ذلك من جل تحقيق ربح من خلال الإعلنات المدفوعة علي مواقع التواصل الإجتماعي.

foudah

هي مدونة إخبارية تهتم بالشأن المصري والعربي للرياضيين والفنانين و المشاهير العرب من أصحاب رؤوس الأموال ورجال الأعمال إلي جانب إهتماهمها بالفن والسياسة والأقتصاد إدارة الأعمال.




تعليقات

المشاركات الشائعة